هل احمد شفيق هو مرشح ( الفلول) ؟!
احمد شفيق هو مرشح الاسره المصريه ، من الجد الي الحفيد . مرشح الطبقه المتوسطه التي تريد ان تنهض وتترقي وتعيش حياه افضل .
في الاجابه علي السؤال بعد ذلك نتسائل : من هم ( الفلول) ؟ .. هذا مصطلح
اعلامي اطلق علي مجموعات منتميه للحزب الوطني المنحل ، الذي لم يكن احمد
شفيق يمارس السياسه من خلاله كما يعرف الجميع ولم يكن من قياداته ، ولم يكن
يشارك في انشطته .
وبغض النظر عن انه ليس ممن يوصفون ب( الفلول)
فان احمد شفيق يرفض ان يحاسب من لم يخطئ علي اخطاء غيره ، وهو يتبع
القاعده الشرعيه التي تقول ( لاتذر واذره وذر اخري) ، ويقدم نفسه للناخبين
بشعار واضح هو : مصر للجميع .. وبالجميع . لا استبعاد الا لمن استبعده
القانون .. ولاحظر الا لمن حظره القانون . لقد عانينا كثيرا من سياسه
الاقصاء والابعاد ولايمكن ان تعود مصر مجددا الي هذا النهج .. فهي دوله
القانون بالجميع ومن اجل الجميع .
ان احمد شفيق هو مرشح الشعب المصري كله ومن اجله كله وهو كما يقول دائما مرشح الاسره المصريه من الجد الي الحفيد .
من اين يمول احمد شفيق حملته الانتخابيه ؟
قد يكون الدكتور احمد شفيق هو المرشح الوحيد من بين قائمه المرشحين
البارزين الذي لن ينفق العشره ملايين جنيه التي اقرها القانون سقفا للانفاق
في الانتخابات ، وهو يعتمد في حملته الانتخابيه علي جهود طوعيه يتقدم بها
مناصريه ، ومؤيديه ، وكل منهم ينفق من جيبه الخاص .
ليست هناك
ايه مصادر غير مصريه في تمويل هذه الحمله الانتخابيه ، وهي تخضع لمعايير
محاسبيه دقيقه سوف تقدم الي لجنه الانتخابات الرئاسيه توثيقات مدققه بها
وفقا للقانون ، والماتبعون يمكن لهم ان يدركوا ماهي مستويات الانفاق التي
تقوم بها الحمله ..خصوصا وان هذه الحمله تضم عددا كبيرا من المتطوعين من
مختلف الطبقات المصريه .
هل احمد شفيق هو مرشح المؤسسه العسكريه ؟
المؤسسه العسكريه ليست حزبا لكي تقدم مرشحا للانتخابات ، واحمد شفيق ليس
مرشحا لها لا علنا ولا سرا ، لكنه يعتز تماما بخبرته العسكريه الممتده التي
تميزه عن بقيه المرشحين وتجعله علي اطلاع كامل بملفات الامن القومي المصري
ويتسم بالانضباط والقدره والجرأه علي اتخاذ القرار في اوقات الازمات
العصيبه مثل تلك التي تمر بها مصر الان .
لقد شارك احمد شفيق في
كافه الحروب المصريه منذ حرب اليمن في بدايه الستينات وترقي في القوات
الجويه نتيجه لجدارته وخبرته وجسارته الي ان اصبح قائدا مرموقا لها ، وبعد
ان انهي تلك الفتره من حياته العمليه في المؤسسه العسكريه فانه اضطلع بمهمه
وزير الطيران المدني سنوات طويله ومن ثم اصبح رئيسا للوزراء بعد انطلاق
ثوره 25 يناير المجيده .
وتتوفر لدي احمد شفيق ، مقارنه بمنافسين
اخرين ، نتيجه لمجمع الخبرات الذي تحصله في حياه عمليه ثريه ، قدرات عديده
جمعها من عمله المدني والعسكري ، كما تتوفر له شبكه علاقات مع كافه خبرات
مصر في مختلف المجالات ، وقد اعلن مرارا انه مرشح الاسره المصريه ، وتبين
شعارا واضحا له معناه : مصر للجميع ..وبالجميع
ماهو مصير البلاغات ال44 التي تقدم بها بعض الموظفين ضد الدكتور احمد شفيق ؟
لايوجد احصاء بعدد البلاغات التي تقدم بها عددا من الاشخاص للنيابه
العامه ضد الدكتور احمد شفيق يدعون فيها عليه امورا ثبت انها غير صحيحه .
وايا ماكان عدد هذه البلاغات فقد وصلت الي النيابه العامه في وقت بعد ثوره
يناير 2011 كانت فيه الجهات القانونيه المصريه تتلقي امواجا من الشكاوي
الكيديه ضد مختلف الشخصيات ، والكثير منها بلا دليل ولا سند وتعتمد علي
الرغبه في تصفيه حسابات مجهوله .
لقد توقع الكثيرون ان احمد شفيق
سوف يتقدم الي الانتخابات الرئاسيه ومن ثم فانهم قدموا هذ البلاغات
الكيديه لعرقلته او تشويه سمعته ، وهي في كل الاحوال خاضعه لمسئوليه الجهات
القانونيه .
من جانب اخر فان ماورد في هذه البلاغات كله مردود
عليه بادله واستنادات قانونيه واضحه يمكن ان تجد ردودا واضحه علي كل نقطه
وردت في تلك البلاغات الكيديه .
هل لدي احمد شفيق قصرا في منطقه التجمع الخامس ؟
الالاف من المواطنين الذين زارو بيت الدكتور احمد شفيق لكي يطالبوه بان
يترشح في انتخابات الرئاسه يعرفون انه لايعيش في قصر ، وانه يقيم في بيت
بني علي شكل فيلا يتسع له هو وبناته الثلاث المتزوجات في نفس البيت ، في
منطقه غرب الجولف بالتجمع الخامس .
لايحب احمد شفيق حياه
الرفاهيه ، وهو بطبعه متواضع ، كما انه مواطن مصري نجح في ان يرتقي كما
تفعل الطبقه الوسطي من مرحله الي اخري بقدر جهده ، وكان يعيش من قبل في حي
مصر الجديده ، ثم انتقل كما فعلت شخصيات مصريه عامه وعاديه الي السكن في
مناطق القاهره الجديده ، وفي التجمع الخامس توجد بيوت كل من مرشد جماعه
الاخوان الدكتور محمد بديع ، وامين عام حزب الحريه والعداله الدكتور محمد
مرسي ، والمرشح للانتخابات الرئاسيه الدكتور عبدالمنعم ابو الفتوح .
هل تم شق طريق بين منطقه التجمع الخامس والمطار الجديد لان وزير الطيران احمد شفيق يسكن هناك؟
هذا
كلام غير صحيح بالطبع . لا يمكن ان يكون هناك مطار مخطط لة ان تصل طاقتة
الاستيعابية الي 27 مليون راكب وان يكون هناك مدخل واحد للمطار. بناء
على الدراسة المرورية التي اجريت فانه تم التخطيط للطريق الجديد الذى يخدم
المتعاملين القادمين من محافاطات الجنوب وكذلك الوجة البحرى على الطريق
الدائرى مباشرة وبدون الدخول الى قلب العاصمة.
لقد راعي احمد
شفيق وزير الطيران المدني السابق ان تكون الخدمه حول المطار وداخله متميزه
ولاتنظر تحت اقدامها وانما تستشرف توقعات المستقبل القريب والبعيد ، بحيث
لايواجه مطار ضخم وبهذا الحجم ازمه مروريه نتيجه لضعف ومحدوديه الطرق التي
تصل اليه . فالمطار ليس مجرد بناء وانما هو عمل متكامل من داخله ومن خارجه .
من المعروف ان انجاز هذا المطار الذي تفاخر به مصر بين الامم كان احد اهم
انجازات الدكتور احمد شفيق ، ويحاول بعض المتنافسين ان يشوهوا قيمه هذا
الانجاز وغيره ، باي وسيله ، لانهم يعرفون كيف يقدر الجمهور المصري العظيم
قيمه هذا العمل التاريخي الذي قام به احمد شفيق
هل كان مطار القاهره يحتاج الي بناء ممر وبرج جديدين ؟
نعم
كان يحتاج . لقد تم ذلك بناء على توصيات من هيئة مطارات باريس فى نهاية
السبعنيات ، وفي عام 1991 افاد المكتب الاستشارى الهولندى المتعاقد مع
هيئه ميناء القاهرة الجوى لتصميم واعداد وثائق مبنى الركاب رقم 3
والمنطقة الجنوبية من المطار وتمت التوصية بضرورة انشاء ممر جنوبى جديد
ضمن عناصر خطة التطوير المطلوبة ووافق مجلس ادارة هيئة ميناء القاهرة الجوى
عام 1998 على البدء في اجراءت طرح الاعمال الاستشارية واعتمد السيد رئيس
مجلس الوزراء تلك القرارات فى نفس العام ..مايعني ان الاجراءات تمت وفقا
للقواعد العلميه والمؤسسيه السليمه .
لقد تم التنسيق لانشاء
الممر الجنوبى الجديد من خلال قرض من البنوك المحلية وفازت شركة النصر
العامة للمقاولات بالعطاء وتم اصدار امر اسناد لها بتاريخ 13-04-2006
باجمالى مبلغ 447 مليون جنية .
فيما يخص برج المراقبة الجوية الجديد فقد تمت التوصية به في عام
2002 بواسطة هيئة مطارات باريس مع مكتب الاستشارى المصرى محرم باخوم
وتقرر ان تتم زيادة ارتفاع البرج القديم 20 متر مع انشاء برج ثانوى في اول
الممر الشمالى ، وبعد المفاضلة وجد حتمية انشاء برج جديد لخدمة الممرين
الجنوبيين وعدم زيادة ارتفاع البرج الحالى لاسباب تصميمية متعلقة بالمبنى
واساساتة ..وقد تم الاستقرار على انشاء برج واحد لخدمة الثلاث ممرات وتم
تحديد موقعة بواسطة الاستشارى وتم طرح المشروع فى مناقصة عامة وفاز بالعقد
شركة اوراسكوم المصرية لتنفيذ المشروع باجمالى مبلغ 220 مليون جنية.
ان العمل العظيم الذي تم في مطار القاهره تحت قياده وزير الطيران الاسبق
الدكتور احمد شفيق كان ولم يزل مخره لمصر ، سواء من ناحيه الانجاز وقيمته
الخدميه والتاريخيه ، او من ناحيه الاجراءات الفنيه والقانونيه المتبعه في
انشاءه .